بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 10 سبتمبر 2004

إعلام بلا تعصب

* عندما أجد نفسي مضطراً لقراءة بعض الصحف أشعر بحزن شديد على المستوى الفكري لبعض كتابنا الأعزاء فالأمر تجاوز حده فكل كاتب يكتب ودافعه الوحيد ميوله.
* عبارات يصعب علي وصفها الآن لكن ما أفهمه أن الكلمة معنى يجب أن نضعها في سياقها الصحيح، في مكانها المناسب حتى لا نجد أنفسنا في يوم من الأيام مفلسين فكرياً وثقافياً؛ فالتنوع مطلوب والمحاباة مرفوضة والواقع وحده يربطنا بالحقيقة.
* جميعنا في هذا الوطن الغالي تربطنا مصلحة مشتركة، هدفها رقي وعزة هذا الكنز الكبير الذي ننعم في خيراته.. هي حقيقة أجد نفسي أكتبها متباهياً بها.
* لا أحد يستطيع أن ينكر دور الإعلام الرياضي المقروء والمشاهد في تطور الكرة السعودية من خلال بث روح التنافس بين الأندية والمساواة بينهم. بمعنى أن هناك أندية مهضومة إعلامياً!!! سيقول البعض: هذه أندية غير جماهيرية وبالتالي لن يطرق الإعلام أبوابها.
إن كان هناك من يؤمن بهذه النظرية فهو مخطئ وبالتالي يفقد الإعلام أهدافه.
فعلى سبيل المثال نادٍ ك(الوحدة )له جماهيره الكبيرة لكنه إعلامياً غير واضح ، كذلك في القصيم: الرائد ،والتعاون، والحزم، جميعهم أندية لها جماهيرها.. لكن الإعلام بعيد كل البعد عنها.
إذاً لماذا انحصر إعلامنا على أربعة أندية؟
* لعل أول خطوة لتصحيح مسار إعلامنا توسعة دائرة النقاش والتخلي قليلاً عن انتمائنا؛ فالانتماء الأهم والأجمل هو الانتماء للوطن.
دعونا ننشر المساواة بين أنديتنا، لا أرغب في سماع بعض الجمل مثل هذا النادي يقف معه إعلام قوي، وذاك النادي بلا إعلام، فكلهم أندية لخدمة هذا البلد.
* الوضع الحالي للإعلام المقروء غير جيد كل ما نقرأه الآن فئة من الكتاب تهاجم فئة أخرى تنتمي للنادي المنافس، وهناك من ينتقد وفي نقده إساءة للمنقود والمحصلة النهائية قارئ لا يعلم أين هي الحقيقة.
* ماجد عبد الله، يوسف الثنيان، فهد الهريفي نجوم من فئة 5 ستار بقاؤهم بلا تكريم حتى الآن أمر غير مقبول، وبالتالي يجب أن نلغي من قاموس رياضة كرة القدم صفة جميلة يفتخر بها كل إنسان ألا وهي الوفاء.
* ابتعاد الأمير فيصل بن عبد الرحمن عن النصر ليس بغريب فقد فعلها في السابق.. هناك حقيقة ربما يعرفها الأمير ويراها واضحة وضوح الشمس في كبد السماء أن النصر باقٍ وسقوطه بعون الله مستحيل سواء بقيت أم ابتعدت.
سؤال بلا جواب !!
* إبراهيم الجابر وبرغم خبرة السنين الطويلة في الرياضة إلا أنه وضع نفسه في مأزق عندما ربط استمراره كمعلق ومقدم التلفزيون السعودي بفوز الاتحاد بكأس آسيا فهل يفي الجابر بوعده ويعتزل؟
* في حديث سابق للأمير ممدوح بن عبد الرحمن رئيس النصر نفى وجود خلاف بينه وبين الأمير فيصل بن عبد الرحمن بينما الأمير فيصل في برنامج (مواجهة) يعترف بوجود خلاف.. تُرى مع مَنْ الحقيقة.. مع الرئيس أم مع المشرف ؟؟
* الاتحاد خسر سعيد الودعاني، خالد قهوجي، حمد العيسى كلهم نجوم.. لكن أين هم ؟؟

الجزيرة ـ 28/شوال/1425هـ

ليست هناك تعليقات:

في النصر (القرار الأخطر)

      بعد السلام في النصر (القرار الأخطر)     ربما يكون تصريح الم...