بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 13 مايو 2006

على طريقة البلوي ظهر الصالح في النصر

عندما أعلن نجم النجوم ماجد عبد الله اعتزاله كرة القدم كثيرون أخذوا على عاتقهم مهمة البحث عن شبيه له أو خليفة له إن صح التعبير ذهبوا يجوبون أرجاء هذا الوطن بطوله وعرضه من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه آملين أن يجدوا من ينسيهم ماجد الأسطورة، وأكاد أجزم أن البحث ما زال جارياً حتى هذه اللحظة وربما يجدون في يوم من الأيام من ينسيهم ماجد علماً بأننا في هذه الأيام وجدنا شبيه رونالدينو في حائل والنصر والهلال الآن في صراع من سيفوز بتوقيعه، المعذرة لن أكمل فليس هذا موضوعي بدأت بماجد من أجل أن يكون مثالاً حيَّاً لما أريد كتابته، ففي المجال الرياضي لا يحدث التميّز فقط مع لاعب، بل إن التميّز يمتد إلى كل المنتمين لهذا المجال.
* كلنا نعرف كيف بدأ (منصور البلوي) في الاتحاد وماذا أصبح الآن، وما شدّني لكتابة موضوع كهذا ما يفعله عضو الاستثمار في نادي النصر (حسام الصالح) الآن للنصر والنصراويين من لاعبين وإداريين ومدربين وحتى إعلاميين فهل نمني أنفسنا بأن يظهر في النصر (بلوي) آخر ينقل النصر من عالم انتظار التبرعات إلى عالم الاكتفاء وتوفر الملايين. ترى إن حدث هذا ماذا سيحل بنصرنا؟ إنها والله نقلة كبيرة في تاريخ هذا الكيان الكبير بأن يصبح رجل أعمال (كحسام الصالح) رئيساً له هذه لسيت دعوة مني له بأن يكون رئيساً الآن هي دعوة سابقة لأوانها وكلي أمل بأن يصبح هو أو أي رجل أعمال مقتدراً رئيساً للنصر بعد انقضاء فترة رئيسه الأمير فيصل بن عبد الرحمن ونائبه الأمير وليد بن بدر.
* (حسام الصالح) في النصر يسير على خطى (منصور البلوي) في الاتحاد؛ قدَّم في فترة وجيزة ما عجز عنه الكثيرون من أعضاء الشرف المسجلين في سجلات النادي منذ سنوات طويلة وهذا دليل حي لا يقبل التشكيك بأنه رجل يعشق من أجل حبه للنصر يرفض الظهور الإعلامي، وكما سمعت لا يقبل المديح أو الثناء رغم أنه يستحقه وهو يرى أن كل ما يقدِّمه واجب بسيط من المحب لحبه.
* ثماني سنوات مضت من عمر النصر هذا الكيان الكبير دون أي إنجازات سواء في كرة القدم أو أي نشاط آخر وإن كان هناك إنجازات فهي تكاد لا تُذكر وهذا ما أغاظ الكثيرين ممن يغارون على سمعة هذا الكيان ومنهم (حسام الصالح) الذي جاء للنصر وهو يدرك تمام الإدراك أن البطولات لا تأتي إلا بعد دفع مهرها فبدأت تحركاته هو ومَن معه الآن في سبيل دفع هذا المهر وحتى يعيدوا النصر إلى سابق عهده صديقاً للبطولات والإنجازات.
* ليعذرني الأمير فيصل بن عبد الرحمن والأمير وليد بن بدر فأنا هنا عندما أعطي هذا الرجل حقه من الثناء لا أقصد أبداً التقليل من مكانتكما أو من أهميتكما، فأنتما بعد توفيق الله لكما فضل كبير سواءً كان هذا في السابق أو الآن ويكفيكما فخراً ما قدمتماه حتى هذه اللحظة من تنظيم إداري ممتاز وأفكار جديدة نراها تطبّق على أرض الواقع لم يسبق أن شاهدنا مثلها في النادي، بل إنني واثق بعد توفيق الله بأن عملكم هذا سيكون حصاده بطولات وإنجازات الموسم القادم.
* جماهير النصر في هذه الفترة تبحث عن أسماء المنسقين من اللاعبين ولا أدري لماذا هذا الاهتمام؟ وهل يستطيع أي شخص من تلك الجماهير أن يقيّم مستوى أداء أي لاعب أفضل من الجهاز التدريبي العالمي الموجود الآن؟ لماذا لا نعطي الجهاز الفني الثقة ونساعده على أداء عمله دون تدخل منا لأننا باختصار لا نستطيع أن نفهم في كل شيء هذه رسالتي لجماهير النصر.
في الختام:
إن لم تكن متميّزاً فستختفي وسط الزحام

ليست هناك تعليقات:

في النصر (القرار الأخطر)

      بعد السلام في النصر (القرار الأخطر)     ربما يكون تصريح الم...